مصنع زافود(واز):وهى شركة روسية لصناعة السيارات وهى غير معروفة للبعض غير فى روسيا وبعض البلدان لقلة تصديرها،ومقر الشركة للسيارات فى أوليانوفسك ،وروسيا هاى المصنع لمركبات الطرق الوعرة والحافلات والشاحنات.
وبدأالأنتاج عام 1941م كجزء من المجهود الحربى السوفياتى.
وبعدما هدد الألمان بضرب المراكز الصناعية الهامة،فاضطرت روسيا لنقل المصنع لأوليانوفسك الفولجا.
وبدأالمصنع وقتها بتصنيع قذائف المدفعية والسيارات،وفى عام1943م بدأفصل مصنع السيارات عن مصنع المركبات بموسكو أداريا.
وكان أول طرازات الشركة أجلين 1958م،ثم أواز 450، وفى عام1966 تم تطوير450 ل 452D ،وتم أستبدال تجميع طراز غاز69 لأواز 469 الأكثر حداثة.وأستطاع ذلك الطراز بقوته ومتانته كبديل عن لاند روفر ولاند كروزر وجيب الأكثر غلاء.
وبعد نجاح الطراز الباهر تم تعديل الطراز لطرح طراز جديد بأسم أواز هانتر ولكنه لم يحقق النجاح المطلوب.
وبعد أنهيار الأتحاد السوفياتى بدأت المشاكل تنهال على الشركة من سوء مراقبة الجودة وخفض التكاليف مما أدى لخفض الأنتاج الى أن تم شراء المصنع منقبل مجموعة سيفرستال المالية.
وفى عام 2005 كشف النقاب عن سيارة دفع رباعى جديدة أحدثت نقل بمبيعات الشركة وهى أواز باتريوت وبأسعار فى متناول الجميع تبدأ من 15.000 دولار.
وأليكم طرازات أواز:
وبدأالأنتاج عام 1941م كجزء من المجهود الحربى السوفياتى.
وبعدما هدد الألمان بضرب المراكز الصناعية الهامة،فاضطرت روسيا لنقل المصنع لأوليانوفسك الفولجا.
وبدأالمصنع وقتها بتصنيع قذائف المدفعية والسيارات،وفى عام1943م بدأفصل مصنع السيارات عن مصنع المركبات بموسكو أداريا.
وكان أول طرازات الشركة أجلين 1958م،ثم أواز 450، وفى عام1966 تم تطوير450 ل 452D ،وتم أستبدال تجميع طراز غاز69 لأواز 469 الأكثر حداثة.وأستطاع ذلك الطراز بقوته ومتانته كبديل عن لاند روفر ولاند كروزر وجيب الأكثر غلاء.
وبعد نجاح الطراز الباهر تم تعديل الطراز لطرح طراز جديد بأسم أواز هانتر ولكنه لم يحقق النجاح المطلوب.
وبعد أنهيار الأتحاد السوفياتى بدأت المشاكل تنهال على الشركة من سوء مراقبة الجودة وخفض التكاليف مما أدى لخفض الأنتاج الى أن تم شراء المصنع منقبل مجموعة سيفرستال المالية.
وفى عام 2005 كشف النقاب عن سيارة دفع رباعى جديدة أحدثت نقل بمبيعات الشركة وهى أواز باتريوت وبأسعار فى متناول الجميع تبدأ من 15.000 دولار.
وأليكم طرازات أواز:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق