الخميس، 16 يونيو 2011

هيونداى


شركة هيونداى الكورية لصناعة السيارات وهى فرع من مجموعة هيونداى / كيا وهى أكبر شركة  فى كوريا الجنوبية،ورابع أكبر مصنعى السيارات فى العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويا.
مقر الشركة فى سيول بكوريا الجنوبية وتمتلك هيونداى أكبر مصنع للسيارات المدمجة فى العالم بمدينة أولسان الكورية الجنوبية بقدرة أنتاجية 1.6 مليون وحدة سنويا.
وسياراتها تسوق غى حوالى 193 دولة حول العالم،وهيونداى تعنى العصرية بالكورى،وشعار الشركة H المائلة وتعنى مصافحة الشركة للعميل.
وقد تأسست هيونداى عام 1967م من قبل شنج ينج هو،وكانت فى البداية للهندسة والأنشاءات مؤسسة عام 1947م.
وأول سيارة أنتجت من قبل هيونداى هى كورتينا بالتعاون مع فورد الأمريكية عام 1968م،وفى عام 1975 تم أنتاج أول سيارة كورية،وكانت تصميمها مقدم من قبل جيورجيو جيجارو وتكنولوجيا الكهرباء من ميتسوبيشى اليابانية.
وفى عام 1991م نجحت الشركة فى أنتاج أول محرك يعمل بالبنزين.
وبدات هيونداى بعد ذلك الدخول للأسواق العالمية  وأخترقت السوق الأمريكية بطراز أكسيل.
وقررت هيوناى الدخول فى عالم السيارات الكهربائية عام 2009م بطرازها الشهير أفانتى.
وهيونداى لها أسهامانها فى الحفاظ على البيئة، وعدد الموظفين لديها 75.000 موظف حول العالم.
موديلات هيونداى متنوعة وكثيرة وتتنوع مابين سيارات المدينة الأقتصادية والسيدان والصالون والدفع الرباعى:كهيونداى أتوس ،أكسنت،أزيرا ، ألانترا/أفانتى،أكسيل،ماتريكس ،جيتز،سوناتا،توسكان،H100،I30.
وأليكم صور لطرازات هيونداى
























جيلى


تشجيانغ جيلى القابضة شركة صينية واحدة من كبريات مصنعى السيارات فى الصين وتعد من العشر الأوائل فى صناعة السيارات الصينية .
ومبيعات الشركة طيبة وممتازة بالنسبة للسيارات أو الدراجات النارية ولديها أكثر من علامة تجارية (مابل،كينج كونج،جينجانج)،وفى عام 2010 باعت جيلى 680.000 وحدة ،وأستطاعت الشركة أن تستحوذ على فولفو من مالكها فورد .















ليفان


مجموعة ليفان الصناعية الصينية وهى من أكبر الشركات المصنعة للسيارات ووسائل النقل من دراجات نارية ولوارى وسيارات ركوب وسيارات تجارية ومقرها فى تشونج تشينج.